الأحد، 26 يناير 2014

صيغة عقد بيع شقه تمليك



عقد بيع إبتدائى (تمليك)
إنه فى يوم              الموافق    /     /            أتفق كلا من :ـ
أولاً : السيد / ...................الجنسية ـ ويحمل بطاقة رقم 4 قسم الجيزة والمقيم فى............              ( طرف أول بائع )
ثانياً : السيد / ...........ويحمل بطاقة رقم............  والمقيم فى.....................( طرف ثان مشترى )
تمهيد
يمتلك الطرف الأول ما هو وحدة سكنية رقم .... بالدور ...بالعقار رقم .... ـ والبالغ مساحتها ....................." وحيث يرغب الطرف الثانى فى شراء الوحدة المبينة وقد تلاقت إرادتهما وأتفقا على الآتى :ـ
البند الأول
يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد وهو متمماً له .
البند الثانى
باع وأسقط وتنازل الطرف الأول للطرف الثانى الوحدة رقم .....بالدور ...بالعقار رقم.....ـ والبالغ مساحتها ..........." وتشمل المساحة المبيعة كافة ما يلحق بالشقة أو ما يتبعها من حقوق وملحقات وتوابع سواء كانت ظاهرة أو خفية ، كما يشمل البيع حصة شائعة فى الأرض المقام عليها الوحدة بنسبة مساحة الوحدات إلى مجموع مساحة مبانى العمارة وكذا الأجزاء المشتركة التى يجوز له استعمالها فيما أعدت له بشروط ألا يحول ذلك دون استعمال باقى الشركاء لحقوقهم والعقار الكائن به الوحدة حدوده كالآتى :ـ
الحد البحرى /
الحد الشرقى /
الحد القبلى /
الحد الغربى /
البند الثالث
تم هذا البيع وقبله المشترى نظير مبلغ وقدره " .............." تسلمها الطرف الاول " البائع " كاملة بمجلس العقد ويعتبر التوقيع على هذا العقد بمثابة مخالصة نهائية لكامل الثمن .
البند الرابع
آلت ملكية الوحدة المبيعة للطرف الاول " البائع " عن طريق الشراء بموجب عقد بيع مؤرخ .........وقد حصل الطرف الاول على حكم بصحة توقيع على عقد البيع سالف الذكر فى الدعوى ...........
البند الخامس
يقر الطرف الثانى بانه عاين الوحدة المبيعة المعاينة التامة النافية للجهالة وقد قبلها على ذلك .
البند السادس
يقر الطرف الأول بأن الوحدة المبيعة خالية من كافة الحقوق العينية الأصلية أو التبعية الظاهرة أو حقوق الامتياز ، كما يضمن الطرف الأول بعدم التعرض للمشترى فى المبيع أو الغير وفى حالة التعرض يلتزم الطرف الاول بسداد المبلغ المدفوع له بالأضافة للفوائد القانونية عليه بالأضافة للشرط الجزائى .
البند السابع
يتعهد الطرف الأول بتسليم الوحدة المبيعة للطرف الثانى فى خلال أسبوعين من تحرير العقد وبحد أقصى يوم ........وفى حالة عدم التسليم فى ذلك التاريخ يحتسب اليوم بمبلغ ................" هذا بالإضافة إلى سداد الشرط الجزائى كاملاً فى حالة تخطى المدة السابقة .
البند الثامن
يلتزم الطرف الأول بالمثول أمام مصلحة الشهر العقارى للتوقيع على عقد البيع النهائى كما يلتزم بتقديم كافة المستندات الناقلة للملكية للطرف الثانى " المشترى " وللطرف الثانى الحق فى رفع دعوى صحة ونفاذ أو صحة توقيع لهذا العقد .
البند التاسع
فى حالة مخالفة أى طرف من طرفى العقد للبنود سالفة الذكر يلتزم بدفع مبلغ وقدره 50000 جنيه " خمسين الف جنيه " للطرف الآخر .
البند العاشر
أتفق الطرفان على أن العنوان المدون قرين كل منهما هو المحل المختار لكلاهما وأن كافة المراسلات تتم عليه وأنه فى حالة وجود أى نزاع بشان الوحدة المبيعة أو بشأن أى بند من بنود هذا العقد ينعقد الإختصاص بنطر هذا النزاع للمحكمة التى يقع فى دائرتها الوحدة المباعة .
البند الحادى عشر
حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها وقت اللزوم .
    الطرف الاول                                      الطرف الثانى
الأسم :                                               الأسم :
بطاقة الرقم القومى :                             بطاقة رقم قومى:
التوقيع :                                              التوقيع :  
   الشاهد الاول                                      الشاهد الثانى
 الأسم :                                              الأسم :
بطاقة الرقم القومى :                            بطاقة رقم قومى:
التوقيع :                                             التوقيع :  

0 التعليقات:

إرسال تعليق